من أغرب الاسماء المصرية ...

من أغرب الاسماء المصرية ...
هذه ظاهرة متفردة وغريبة ,لاحظ باحثون مصريون أن المصريين يطلقون على أبنائهم في بعض الأحيان أسماء غريبة وغير مألوفة على عادة قدماء العرب ،
وذلك كما برر الباحثون ، إما طمعا في حياة أطول لأبنائهم أو خوفا عليهم من الحسد .
ومما لاحظه الباحثون أن المصريون يطلقون على أبنائهم أسماء طيور وشركات تجارية ومأكولات ومشروبات غازية وماركات السجائر والمواد المخدرة ويسجلونهم بها في الأوراق الرسمية، وبعضهم من هؤلاء تجاوز عمره الآن الـ 60 عاما.
ومن واقع البيانات الرسمية كما ذكرت الصحيفة المحلية التي أعدت الدراسة، يوجد هناك 110 مصريين يحملون اسم زبادي "جهينة" 80 منهم إناث و30 ذكرا، والغالبية منهم من مواليد الثمانينيات، ويوجد خمسة مصريين منهم ذكر واحد يحمل اسم دولسي "آيس كريم".
كما يوجد ثمانية يحملون اسم "بيبسي"، أما اسم كولا، فيحمله 17مواطنا مصريا منهم 12 ذكرا وستة إناث، وهم جميعا من مواليد عقدي الأربعينيات والخمسينيات، بينما توجد 63 مصرية تحمل اسم "ميرندا".
كما تحمل سيدتان اسم "صودا"، وتوجد أربع إناث يحملن اسم "فانتا"، ويتكرر اسم "بست" أربع مرات بين الإناث المصريات.
وبين المصريين يوجد مواطن يحمل اسم "ويمبي"، كما يوجد مواطن يحمل اسم "ماكدونالد"، أما اسم "ماك" فيحمله مواطنان، وكذلك توجد سيدة مصرية تحمل اسم "فلفلة" "مطعم شهير بالقاهرة".
أما شركة "سيما" للحلويات فيحمل اسمها 33 مصريا من بينهم 31 أنثي وذكرا. كما يوجد مواطنون يحملون أسماء لشركات الحكومية تم خصخصتها وتم بيعها، منها "قها" و"أدفينا"، حيث وجد من خلال البحث أن هناك 16 أنثي تحمل اسم "قها"، كما توجد أنثي واحدة تحمل اسم "أدفينا"
وللآيس كريم والأجبان نصيب من الأسماء، فهناك 10 ذكور يحملون اسم "كيمو"، كما يوجد ثلاث إناث وذكر واحد يحملون اسم "كيري".
وهناك أنثى واحدة تحمل اسم "باندا"، فيما يوجد مواطن واحد يحمل اسم "ليبتون". بينما توجد أنثي واحدة تحمل اسم "بانيه" ويوجد ذكران وسبع إناث يحملون اسم "فيليه"، ويوجد 210 أسماء يحملون اسم "كوين" أغلبهم من الإناث، وهناك 31 مصرية تحمل اسم "ماجي".
كما توجد أسماء لأشخاص مأخوذة من أسماء شركات سجائر ومنها "كينت"، وتحمل هذا الاسم سيدة واحدة، في حين أن هناك 187 يحملن اسم "ميريت".
أما "مور" فقد تكرر هذا الاسم بين ست إناث وأربعة ذكور مصريين بمعدل مرتين في الثلاثينات ومرتين في الأربعينيات ومرة في الخمسينات.
حتى الخمور والمخدرات، يوجد مواطنون يتسمون بها، فهناك اثنان تحملان اسم "ويسكي"، ويوجد 41 مواطنا يحملون اسم "بيرة" من بينهم تسعة ذكور و12 أنثي.
كما وجد البحث أن هناك أربعة يحملون اسم "شيشة" ومواطن يحمل اسم "ماشة". ومن الطريف أن هناك 168 مصريا يحملون اسم "حشيش" وسبعة يحملون اسم "بودرة" ومواطنين اثنين يحملان اسم "شمة" وستة يحملون اسم "سيجارة" وثلاثة يحملون اسم" أفيون".
ويوجد ستة مواطنين يحملون اسم "بورسعيد" من بينهم ثلاث نساء، ومن بينهم من مواليد 1956 و2 من مواليد 1957.
هذا بالطبع غير الأسماء الأخرى التي يكون موضوعها الطيور مثل بطة ووزة وفرخة أو الخضروات والفواكه مثل بطاطا وطماطم عنبة وبرقوق وتفاحة وموزة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | حدائق الالوان: حدائق الالوان